كيفية اختيار اثاث لمنزلك

سوف نتعرف في هذا المقال  عن الأنماط ، والمواد ، والتصميمات ، والألوان ، والصفات ، والأسعار ، والوظائف ، وما إلى ذلك.  ،

سنركز في هذه المقالة على الأثاث الأساسي الذي لا يمكن تفويته في أي مكان. منزل صغير ، سواء كان أفرادًا يعيشون بمفردهم أو زوجين حديثًا أو عائلة صغيرة ،

مع العلم أنه تدريجياً مع نمو الأسرة أو على مر السنين ، يجب أن يكون هذا الأثاث أكبر قليلاً أو يلبي احتياجات أخرى أو شراء أثاث إضافي للتخزين في الغالب. من بين هذه الأثاثات الأساسية للمنزل ، خزانة التليفزيون ، وطاولات النوم ، وخزانة المطبخ ، وخزانة الحمام ، وأثاث غرفة المعيشة ، وخزانة الملابس ، ومجموعة غرفة الطعام.

 

أثاث غرفة المعيشة

 

 لنبدأ بترتيب رسومي عند دخولك المنزل. عندما تفتح الباب ، ستجد عادة قطعة أثاث صغيرة بها مرآة أو رف حيث يمكنك تعليق المفاتيح أو المظلات أو المعاطف أو البريد أو الصحف.

يمكن أن تكون قطعة أثاث خشبية مطلية ، بارتفاع لا يقل عن 90 سم بحيث يسهل وضعها وتجميع العناصر عليها أو يمكن أن تكون زوجًا من الأرفف أو رف معلق من الميلامين.

يمكن أن يكون لها مرآة نظرًا لوجود معتقدات تعمل على شحن الطاقات وجذب الشحنات الإيجابية ، وكذلك للتحقق من أن كل شيء على ما يرام في مظهرنا قبل مغادرة المنزل ، صورة صغيرة أو زارع عند المدخل.

 أثاث غرفة المعيشة  يجب انيكون الحد الأدنى أريكتان مريحتان أو كرسي بذراعين متوسط ​​مزدوج مع طاولة صغيرة لوضع الشاي أو الكتاب أو جهاز التحكم عن بعد أو الحقيبة في النهاية .

يعتبر أثاث غرفة المعيشة هذا مثاليًا لاختياره من قماش مثل الفينيل أو الجلد ، والذي يسهل تنظيفه ومقاومته أو إذا كنت شخصًا أكثر حرصًا من الألياف الدقيقة أو القطن. إذا لم يكن هناك مساحة كبيرة ، يمكن تغيير هذه الكراسي بذراعين لمقعد طويل متصل بالحائط ، كردهة بالقرب من المدخل أو بالقرب من منطقة تناول الطعام كملحق عند وجود المزيد من الزوار.

غرفة الطعام

 

ثم نأتي إلى غرفة الطعام. هنا من المهم أن نسأل أنفسنا سؤالا. كم مرة نأكل في غرفة الطعام؟

كم عدد الزوار لدينا على عشاء أو غداء خاص؟

يفضل الكثير من الناس غرفة طعام أنيقة ولكنها صغيرة تتسع لـ 4 أشخاص كحد أقصى وتحتوي على منطقة إفطار مريحة في المطبخ ، وهي فكرة جيدة. بالنسبة لطاولات الطعام اليوم ،

هناك خيارات متعددة ، من تلك الموجودة في الخشب الصلب المطلي بالورنيش أو المطلي بالورنيش أو المطلي بالنغمة التي يريدها العميل ،

وتلك المصنوعة من الألمنيوم مع سطح زجاجي ، وتلك المصنوعة من الميلامين مع سطح مكسو بالفورميكا ، وما إلى ذلك. يجب أن يتحمل الجزء العلوي الحرارة ويكون سهل التنظيف أو إزالة البقع ،

حاول ألا يكون لديك تشققات حيث يمكنك إخفاء أو إيداع حطام صغير. يجب أن يكون للمقاعد ظهر مرتفع أو متوسط ​​، ويفضل أن يكون المقعد مبطن ومسند ظهر.

غرفة التليفزيون

 

إذا كان المنزل يحتوي على غرفة تلفزيون صغيرة ، فمن المستحسن أن يكون لديك أثاث واسع ، ويفضل أن يكون أثاث أريكة مستلق لمزيد من الراحة.

يجب أن يعتمد أثاث التلفزيون على حجم التلفزيون وتصميمه. في بعض الأحيان يتم توصيل الشاشة بالحائط بواسطة دعامة بحيث لا يحتاج الأثاث إلى دعم وزن كبير ، لذلك يمكنك وضع أرفف ضيقة أو أدراج معلقة على الحائط ، أو خلاف ذلك أثاث منخفض ممدود حيث يوجد به أدراج لتخزين DVD وأجهزة التحكم وغيرها ، ويمكن أيضًا أن تأخذ بعض الأرفف الصغيرة لاستخدامها كخزانة كتب ؛ أما بالنسبة لأثاث التلفزيون ، فهناك آلاف الخيارات ، فمن الأفضل معرفة الاحتياجات الشخصية في هذه المساحة ، وبالتالي تصميم أثاث مخصص ، يمكن صنعه من الميلامين أو الخشب أو قشرة الفورميكا أو الزجاج أو المعدن.

 

حمام الضيوف

 

إذا كان لديك حمام للضيوف ، فالشيء الرئيسي هو أنه يبدو دائمًا نظيفًا. الحمام عبارة عن تفاصيل يلاحظها الزائرون كثيرًا ، ويقول

الكثير عن صاحب المنزل ، يجب أن يحتوي على خزانة للحوض ليست ضيقة جدًا ، وحيث يمكنك إخفاء ورق التواليت ، ومناشف اليد ، وما إلى ذلك. المرآة يجب أن يكون على ارتفاع مريح للزوار الصغار أو الأطفال ، وكذلك الحوض حتى لا يسبب انسكابًا مستمرًا أو إزعاجًا. خزانة الحمام هذه يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب مع سطح من الرخام أو الميلامين والجزء العلوي مكسو بالفورميكا.

في بعض المنازل يوجد داخل المناطق الاجتماعية ، شرفة ، منطقة حمام سباحة ، من بين أمور أخرى ؛ التوصية الرئيسية لهذا الأثاث هو أنه يجب أن يكون بأقمشة مقاومة للماء ، ومقاومة للرطوبة أو الماء في حالة الخشب ومقاومة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية أو فترات الحرارة الشديدة ، حتى لا تفقد لونها ؛ بعد ذلك ، سيكون أي أثاث يلبي هذه الاحتياجات خاليًا من المشاكل أو سيحصل على أقل صيانة ممكنة ، يمكن أن يكون من أرجوحة شبكية ، وطاولة مع كرسيين ، ووسائد كبيرة للجلوس على الأرض ، وغرفة معيشة مصنوعة من الخيزران الصناعي أو كراسي التشمس المصنوعة من الخشب أو مجموعة طعام صغيرة تتسع لشخصين أو أربعة أشخاص.

One thought on “كيفية اختيار اثاث لمنزلك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *